-->

الخميرة البيرة مكمل غذائي رخيص الثمن

الخميرة البيرة مكمل غذائي رخيص الثمن
    الخميرة البيرة مكمل غذائي  رخيص الثمن


    الخميرة البيرة نوع من الفطريات أحادية الخلية ، ومصنوعة من خميرة الخبز، وتستخدم فى إنتاج الخبز والبيرة ، وتستعمل ايضا كمكمل غذائى وتعتبر مصدر غنى لمعدن الكروم وايضاً مصدر للفيتامينات (ب) وتعتبر مكمل غذائى قليل الثمن .

    فوائد الخميرة البيرة

     لا توجد أدلة تدعم الفوائد الصحية لخميرة البيرة بشكل عام ومع ذلك ، يعتقد الممارسون للطب البديل أن العناصر الغذائية الموجودة في خميرة البيرة يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي (مثل الإسهال والتهاب القولون) ، وأمراض الجهاز التنفسي (بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا وحمى القش) ، والاضطرابات المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول.

     فيما يلي بعض ما يقوله البحث حول فوائد الخميرة البيرة:

    1- فوائد الخميرة البيرة في علاج الإسهال المعدي
     على الرغم من استخدام الخميرة البيرة كعلاج مضاد للإسهال ، الا انه لا يوجد دليل كبير على أن خميرة البيرة يمكن أن تساعد بالفعل في علاج الاسهال الاستثناء الوحيد هو استخدام الخميرة البيرة في علاج الإسهال الناجم عن بكتيريا المطثية العسيرة (المعروفة أيضًا باسم المطثية العسيرة) وهي  نوع من البكتيريا بالأمعاء وهي التي تتسبب في عدوى الأمعاء والتهاب القولون عند الأطفال.

     ومع ذلك ، فقد خلصت الأبحاث الحديثة إلى أن S. bouldardii فقط ، وهي نوع قريب من خميرة البيرة ، فعالة ضد عدوى المطثية العسيرة.


    2- تحافظ الخميرة البيرة على صحة الشعر والبشرة والعيون والحفاظ على الجهاز المناعي .
    3- تعمل الخميرة البيرة على تقليل نسبة مستويات الكوليسترول في الدم .
    4- يساعد الكروم الموجود في الخميرة البيرة على علاج الاكتئاب وتحسين المزاج .
    5- يساعد عنصر الكروم الموجود في الخميرة على تنظيم مستويات السكر في الدم لمرضى السكر .

    الخميرة البيرة تحتوى على الكثير من فيتامين B المركب، و تحتوي كذلك على الكروم والسيلينيوم، وهذه الفيتامينات والمعادن التي في الخميرة البيرة تساعد الجسم على استقبال الدهون والكربوهيدرات والبروتين الذين تأكلهم ويتم تحويلهم إلى طاقة ، وهو أمر مهم للغايه خاصة إذا كنت تمارس رياضة كمال الاجسام وتستخدم روتين قاسي ، وهذه المواد ايضاً تدعم صحة الجهاز العصبى والعضلات .

    6- فوائد الخميرة البيرة في علاج القولون العصبي 

     قد تكون خميرة البيرة مفيدة في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS) ، وهو اضطراب في الجهاز الهضمي يتميز بألم في البطن والغازات والإسهال والإمساك. وفقًا لمراجعة تمت عام 2017 للدراسات في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي ، فإن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي الذين يتناولون خميرة البيرة كانوا أقل عرضة بنسبة 51 ٪ لتجربة انخفاض على الأقل في أعراض القولون العصبي مقارنة بالدواء العادي.

    إستخدامات الخميرة البيرة:

    الخميرة البيرة تعزز مستويات الطاقة فى الجسم وتعزز جهاز المناعة، وتعتبر الخميرة مصدر غني بالكروم، والبروتين، والسيلينيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنسيوم، بل هى ايضاً مصدراً مليئآ بفيتامينات (ب)التى توفر:
    الثيامين (B1)
    الريبوفلافين (B2)
    النياسين (B3)
    حمض البانتوثنيك (B5)
    البيريدوكسين (B6)
    حمض الفوليك (B9)
    اليوتين (B7)

    الكروم في الخميرة البيرة :

    الكروم هو معدن يوجد فى داخل الخميرة البيرة، وجسمك بحاجه إليها لمعالجة النظام الغذائى الخاص بك والسيطرة على مستويات السكر فى الدم، ويساعد ايضاً الكروم الموجود في الخميرة البيرة  فى تقليل كمية الدهون فى الجسم ولكن يساعدك فى تقليل الدهون مع ممارستك إثناء التمرين و مع وجود إتباع نظام غذائى.

    البروتين في الخميرة البيرة 

    الخميرة البيرة تحتوي على البروتينات التي يحتاجها الجسم فعندما تبدأ فى ممارسة روتين برنامج تدريبي فى كمال الاجسام يجب أن يحتوي جسدك على كميات كافية من البروتين، وضرورة البروتين ليساعد على بناء وإصلاح تلف العضلات، كثير من اللاعبين يستخدم الخميرة كمكمل للبروتين ، ويمكنك إضافة شكل مسحوق الخميرة إلى الاطعمة التى تتناولها  او تشرب الخميرة البيرة مع الماء.
    الجرعة: تأخذ (١) إلى (٢) ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة مرة واحدة فى اليوم، او الكمية الموصى بها من قبل الطبيب.
    الخميرة البيرة توجد على شكل مسحوق، رقائق، سائل، أو أقراص.

    أضرار الخميرة البيرة

    يعد تناول الخميرة البيرة أمنا على المدى القصير لكن قد تُسبب خميرة البيرة عدداً من الآثار الجانبية على المدى الطويل سلبية الخميرة البيرة قد تكون بمحتواها العالي من الصوديوم الذي قد تسبب الأتي :

    1- الامساك، والصداع النصفي، والإمساك، الغازات.
    يجب تناول فيتامين ب 12 الذي يوجد في خميرة البيرة، من اجل ذالك يجب الحرص على تناول مصادر هذا الفيتامين لتجنب نقص بفقر الدم، ونقص فيتامين ب12 الذي يسبب المرض والإعياء.

    2- ضعف جهاز المناعة

    إذ إنَّ هناك قلقاً من أنَّ خميرة البيرة قد تزيد من خطر الإصابة بالعدوى الدموية لدى الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشري، وللبقاء في الجانب الآمن ينصح بالتحدث إلى الطبيب قبل تناول هذا النوع من الخميرة.

      3- عند تناول الخميرة  تظهر حساسية على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الخميرة .
     وبالتالي يجب التوقف عن تناول مكملات الخميرة البيرة ومراجعة مقدم الرعاية فوراً في حالة ظهور احد اعراض :
    ضيق في التنفس، أو مشاكل في الصدر أو التهاب الحلق. ألم في الصدر. الشرى، أو الحكة، أو انتفاخ الجلد.



    ويمكنك ايضا قراءة: 







    إرسال تعليق