-->

العناية بالبشرة

 العناية بالبشرة
    العناية بالبشرة

    يجب العناية بالبشرة كل يوم حيث ان البشرة المشرقة النضرة هي ما تسعى اليه كل سيدات العالم لذا يجب علي كل سيدة ان تتبع روتين يومي للأعتناء ببشرتها لذالك نحن قد سهلنا عليك الامور ووضعنا لك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك .


    خطوات العناية بالبشرة 

    من اكثر الخطوات الهامه التي يجب عليك اتباعها في روتين العناية بالبشرة هي :

    1- تنظيف البشرة 

    خطوات العناية بالبشرة

    اهم خطوة يجب عليك القيام بها للحصول على وجه مشرق هو تنظيف البشرة , وذالك عن طريق تحديد نوع بشرتك هل هي جافة ام عادية ام مختلطة  وبناء على ذالك تقومي باختيار الغسول المناسب لها او عن طريق استشارة الطبيب المختص حيث ان اختيارك منظف غير مناسب قد يسبب مشكلة في بشرتك .

    2-  ازالة الشعر من الوجه : يجب على كل سيدة في روتين العناية بالوجه اليومي الخاص  بها ان تقوم بأزالة الشعر الزائد من الوجه حيث ان تواجد الشعر في البشرة يعطي مظهرا غير جميل اضافة الى ذالك ازالة  الشعر تساعد على تحسين الدورة الدموية في الوجه .

     يوجد كثير من الوسائل التي يمكنك أزالة شعر الوجه بها ومن أبرزها الشمع  .

    3- استخدام واقي الشمس  : يجب ان تقومي بوضع واقي قبل التعرض لأشعة الشمس  ان عدم استخدام واقي مناسب قد يعرض بشرتك للعديد من المشكلات مثل : تصبغات الوجة , حب الشباب , البقع البنيه , ظهور تجاعيد الوجه وعلامات تقدم في السن .

    4- شرب كميات كافية من الماء : يجب عليك سيدتي شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم ان كنتي ترغبين في الحصول على بشرة صحية وتمتليء بالنضارة والحيوية , اضافة الى ذالك فإن شرب المياه يعمل على ترطيب الجلد والبشرة .

    تنويه يجب الا تقل كمية المياه التي يجب ان تشربيها عن 4 لتر على مدار اليوم .

    5- تقشير البشرة : يعتبر من اكثر خطوات العناية بالبشرة اهميه , فيجب عليك عند  تقشير البشرة اختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك ،  عليك القيام باختيار منتج يحافظ على الرقم الهيدروجيني للبشرة وانا بصفة خاصة افضل الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة ويمكنك التعرف عليها من هنا طرق تقشير البشرة .

    6- في حالة الاصابة بحب الشباب او ظهور بثور من الأفضل ان لا تقومي بلمسها لأن اللمس قد يزيد من تفاقم المشكلة ويزيد من ظهور الرؤوس السوداء في الوجه .

    7- الابتعاد قدر الأمكان عن السكر حيث ان تناوله  يؤدي الى زيادة الشوارد الحرة في الجسم التي تسبب  ظهور علامات التقدم في السن بالأضافة الى ظهور التجاعيد وخطوط في الوجه .

    8- عدم تناول المأكولات الحارة والمالحه حيث انها تعمل على حبس السوائل في الجسم الامر الذي يؤدي الى حدوث تورم في الجلد .

    9- عليك ان تقومي بتناول الخضروات والفواكه التي تساعد في رفع هرمون الأستروجين مثل البروكلي فهو يساعد على رفع الهرمون ويحتوي على فيتامين c ,a اضافة الى احتوائه على مواد مضاده للأكسده .

    10- تناول الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نضارة البشرة واهمها اوميجا3 او زيت كبد الحوت ويمكن الحصول عليه من أطعمه طبيعية مثل السلمون , الجوز , المكسرات .

    11- من اهم الأ شياء التي يجب عليك ان تقومي بها في روتين العناية بالبشرة اليومي ترطيب الشفاة حيث ان الشفاة ذات اللون الاحمر تعطي مظهرا جذابا ورائعا , ومن ابسط الطرق التي يمكن استخدامها هي خلطة الماء والسكر لأزالة جلد الشفاه الميت وتجديدة بجلد اكثر نضارة وجمالا.

    12- ممارسة التمارين الرياضية : عليك يوميا ان تقومي ببعض التمارين الرياضية حتى لو كانت خفيفه مثل الجري , اليوجا , حيث ان الرياضة تطهر الجسم من  السموم , من خلال افراز  العرق , تنوييه يجب عليك استخدام مزيل لرائحة العرق قبل ممارسة التمارين الرياضية , وعمل تقشير للبشرة بعدها , ثم ترطيب باستخدام زيت الزيتون وزبدة الشيا .

    13- يجب ان لا تقل مدة النوم عن 8 ساعات خلال الليل حيث ان قلة النوم تجعل بشرتك مرهقة وتظهر عليها تجاعيد تحت العين , يمكنك استخدام ماسك العسل لاعادة البشرة الى نضارتها وحيويتها السابقة . 

    تنويه : في حالة حدوث اي تغييرات على البشرة واالجلد عليك ان تقومي بالذهاب الى الطبيب المختص .

    ماسكات العناية بالبشرة 

    يوجد العديد من الأقنعه التي يمكنك ان تقومي باستخدامها في روتين العناية بالبشرة 

     ومن اهم هذه الأقنعه :

    1- قناع الحليب 

    ماسكات العناية بالبشرة

    من اكثر الأقنعه فائدة لبشرتك والذي يجب ان يكون في روتين العناية بالبشرة الخاص بك هو الحليب حيث يحتوي على مادة  اللبنيك التي تساعد على تخليص الوجه من اي شوائب بالأضافة الى العسل الذي يعمل على ترطيب بشرتك .

    المكونات : 

    ملعقة من الحليب .

    ملعقة من عسل النحل الطبيعي .

    ملعقة من دقيق الشوفان .

    طريقة الأستخدام 

    قومي بوضع المكونات السابق ذكرها على بشرتك لمدة نصف ساعه , ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

    نصيحة :  عدم استخدام القناع السابق ذكره اذا كانت بشرتك دهنية لانه يحتوي على الحليب .

    2- قناع الموز 

    للموز العديد من الفوائد مثل تفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب .

    طريقة التحضير 

    قومي باحضار ثمرة موز واحده , اهرسيها جيدا , ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة , اغسسلي وجهك بالماء الفاتر .

    3- خل التفاح 

    خل التفاح يعمل على معادلة درجة الحموضة في الوجه , بالأضافه الى انه يشد البشرة ويرطبها .

    طريقة التحضير 

    ملعقة من خل التفاح , واضافة ملعقتين من الماء , احضري قطنة واغمسيها في خل التفاح المخفف , ,وقومي بتمريرها على وجهك بحركة دائرية , اتركيه لمدة 10 دقائقق على وجهك واغسليه بالماء البارد .

    4- قناع الخيار وعصير الليمون للعناية بالبشرة

    يعتبر الخيار من افضل المكونات الطبيعية التي يجب ان تكون في روتين العناية بالبشرة اليومي الخاص بك , حيث يعطي الخيار بشرتك الصحة والحيوية التي ترغبين بها , بالأضافة الى انه  يساعد في علاج تصبغات الوجه والحروق .

    طريقة التحضير 

    أحضري نصف حبة خيار ضعيها في اناء , قومي بأضافة ملعقة من عصير الليمون لها , أهرسيهم مع بعضهم البعض جيدا , قومي بتوزيع الخليط على بشرتك , واتركيه لمدة من ( 10 - 15 ) دقيقة , اغسليه بالماء البارد.

    وفي حال كانت بشرتك جافه يمكنك اضافة جلسرين  الى المكونات السابق ذكرها .

    تكرر هذه الوصفه مرتين كل اسبوع .



    مواضيع ذات صلة 


    إرسال تعليق