-->

طرق تقشير البشرة الدهنية

 طرق تقشير البشرة الدهنية
    طرق تقشير البشرة الدهنية
    طرق تقشير البشرة الدهنية من أكثر الأشياء الذي ترغب فيه كل سيدة خاصة وأنه الأهم في روتين العنايه بالوجه حيث ان صنفرة البشرة الدهنية تساعد على تخليص الوجه من خلايا الجلد الميته , تجديد خلايا الجلد , منع ظهور علامات التقدم في السن , تفتيح البشرة  بالاضافه الى انه يساعد على التقليل من الدهون في الوجه التي تحفز  ظهور حب الشباب , البثور , تنظيف البشرة بعمق يقلل من ظهور التهابات الوجه .

    لذالك قررنا ان نعرفكم على افضل طرق التقشير للبشرة الدهنية لأن بعض الأشخاص قد يقوم باستعمال بعض الوصفات للصنفره التي قد تضر بالبشرة . 


    طرق تقشير البشرة الدهنية بالكريمات 

    يوجد الكثير من الكريمات  والمكونات الطبيه التي تساعد في تقشير البشرة الدهنية وازالة الجلد الميت , التقليل من افراز الدهون , لكن ننصح بشكل خاص متابعينا باستخدام الكريمات التي تحتوي على حمض السالسليك فهي أمنه على البشرة الدهنية وتساعد على صنفرتها وازالة الاوساخ والشوائب .

    لكن بشكل عام يجب عدم استخدام اي كريمات للصنفرة قبل استشارة الطبيب او الصيدلاني حيث انه وحتى الكريمات التي تحتوي على حمض السالسليك قد تؤثر على الاشخاص الذين لديهم مشاكل في البشرة.

    عند الشروع في استخدام كريم لتقشير البشرة فينصح باستخدام حمض السالسليك والابتعاد عن الجل اذ ان الجل قد يزيد من مشاكل البشرة .

    البدء باستخدام كريم بتركيز اقل ثم زيادته بالتدريج مع الوقت لأن زيادتها من البداية قد تسبب تهيج في البشرة.

    يجب أن يكون استخدام كريم تقشير البشرة الدهنية ليلا والابتعاد عند وضعه عن اي اضاءة . 

    تقشير البشرة الدهنية بالمكونات الطبيعة 

    بعض الاشخاص قد يخشى استخدام المنتجات الكيماوية على البشرة فيتسائل هل هناك وصفات طبيعية تساعد في تقشير البشرة الدهنية ؟ الاجابة بالتاكيد نعم يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على صنفرة البشرة سنذكر اهم هذه الوصفات في السطور الأتية :

    1- تقشير البشرة الدهنية بالخيار 

    يعتبر الخيار من افضل الوصفات التي تساعد على تقشيرالبشرة الدهنية حيث يحتوي على مواد تعمل على صنفرة البشرة  , تخليصها من الزيوت , بالأضافه الى تقليل فتحات المسام .

    طريقة الاستخدام :

    يتم تقطيع ثمرة خيار , اخذ قطعه منها وتدليك البشرة بلطف , يترك لمدة 15 دقيقة , يغسل بالماء الفاتر , يمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا . 

    2- وصفة العدس المجروش

    يساعد العدس في تنظيف البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت الزائدة , ويعمل على  تقليل مسام الجلد الواسعه الذي يؤدي الى تقليل الدهون في الوجه .

    طريقة الاستخدام :

    ملعقة كبيرة من العدس المطحون , ملعقة من زيت جوز الهند , نصف ملعقة من الكركم .

    يتم مزج المكونات السابق ذكرها جيدا حتى تصبح متماسكه , يتم وضع الخليط على الوجه بلطف , يترك لمدة 20 دقيقة , يتم غسله بالماء الفاتر , يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا .

    3- خلطة العسل 

    خلطة العسل للبشرة الدهنية

    للعسل فوائد عديدة منها تعقيم البشرة وترطيبها ومنع تكون الجراثيم على الوجه بالاضافه الى انه يساعد في ازالة طبقات الجلد الميت. 

    طريقة الاستخدام :

    ملعقة كبيرة من العسل , ملعقة من زيت الزيتون , ملعقة من السكر , ملعقة من زيت جوز الهند .

    يتم خلط المكونات السابق ذكرها مع بعضها البعض جيدا حتى يصبح الخليط سميك , يتم وضعه على البشرة , يترك لمدة نصف ساعة , يغسل بالماء الفاتر , تكرر هذه الوصفة مرة اسبوعيا .

    4- زيت جوز الهند 

    لزيت جوز الهند العديد من الفوائد للبشرة فهو يساعد على تبيض الوجه , تنظيفها ويساعد على تجديد خلايا الجلد في البشرة واعطائها مظهرا جميلا وصحيا .

    طريقة تقشير البشرة الدهنية بجوز الهند 

    ملعقة من زيت جوز الهند , ملعقة صغيرة من سكر جوز الهند , ملعقة من حليب جوز الهند , يتم خلط المكونات جيدا , وضعها على البشرة , يترك الخليط على الوجه لمدة من 15-20 دقيقة , يغسل بماء فاتر . 

    5- وصفة دقيق الشوفان لتقشير البشرة الدهنية

    وصفة دقيق الشوفان

    يستخدم الشوفان في حل العديد من مشاكل البشرة حيث يساعد على تهدئة البشرة ومنع تهيجها , بالاضافة الى استخدامه في تفتيح البشرة , وفي الغالب يتم استخدامه في تقشير البشرة الدهنية بعض اضافة مكونات اخرى له .

    طريقة الاستخدام 

    ملعقة من دقيق الشوفان , ملعقة صغير من عسل النحل , يتم خلط هذه المكونات حتى تصبح عجينه , يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة , يغسل بالماء الفاتر , او يمكن ان يتم فرك الوجه بالخليط بلطف ويغسل بالماء البارد , تكرر هذه الوصفه مرتين اسبوعيا .

    ارشادات تقشيرالبشرة الدهنية

    البشرة الدهنية تحتاج الى عناية خاصة واتباع روتين خاص بها لذالك : 

    - يفضل عند تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية الابتعاد عن الحليب اذ قد يسبب في تهيج الوجه وزيادة مشاكله .

    - يجب قبل استخدام مقشر للبشرة تنظيفها جيدا بالماء والصابون . 

    - ينصح بعدم استخدام الوصفات الطبيعية اكثر من مرتين كل اسبوع كي لا تصاب البشرة بالجفاف . 

    - عدم غسل  البشرة بكثرة : حيث ان القيام بغسل البشرة بكثرة يحفزها على انتاج المزيد من الزيوت عوضا عن التي فقدت بالغسل .

    - عند تقشير البشرة الدهنية الابتعاد عن لمس الوجه : حيث ان القيام بلمس الوجه باليدين قد يسبب مشكلة للبشرة لأن اليدين قد تكون غير نظيفة وتحمل ميكروبات وجراثيم تؤدي الى ظهور حب الشباب وتفاقم مشكلة البشرة . 
    - إتباع نظام غذائي صحي : يجب الابتعاد عن الوجبات الجاهزه والمعلبة , بالاضافة الى الاكثار من تناول االخضروات والفاكهه .
    - يفضل عند تقشير البشرة استخدام المقشرات الطبيعية مثل : السكر , زيت الزيتون , الابتعاد قدر الامكان على المقشرات الصناعيه . 





    مواضيع ذات صلة : 





    إرسال تعليق