-->

طرق تبيض الوجه في المنزل

 طرق تبيض الوجه في المنزل
    طرق تبيض الوجه في المنزل

    افضل طرق تبيض الوجه في المنزل من اكثر الاشياء التي تسعى اليها جميع النساء في العالم , خاصة مع تقدم عمر المرأه تظهر بعض التجاعيد والبقع البنيه التي تجعل شكل الوجه مرهق , من اجل ذالك تلجأ النساء الى العلاجات الطبيه التي قد تزيد من المشكله مع ان علاج جميع مشاكل البشرة ومنها تصبغ الوجه موجوده في كل منزل , لذالك سنتعرف في هذه المقالة على طرق تبيض الوجه في المنزل . 

    طرق تبييض البشرة في المنزل 

    1- مسحوق الحليب حيث يحتوي الحليب على مادة اللبنيك التي تخلص البشرة من الاسمرار والتصبغ , وتعمل على تقشير البشرة وازالة خلايا الجلد الميته , ولجعل البشرة اكثر صحه واشراقا يمكن اضافة عصير البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي , من المعروف ان فيتامين سي فوائده متعدده للبشرة .

    المكونات : ملعقة من مسحوق اللبن , ملعقة من عصير البرتقال , كما يمكن اضافة ملعقة من عصير الشوفان . 

    طريقة التحضير : يتم خلط جميع المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متماسك , ويتم فرده على البشرة برفق ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر . 

    2- الطماطم , الشوفان , اللبن الرائب : من المعروف ان الطماطم والشوفان يساعدان في تقشير الوجه وازالة الجلد الميت , ويساهمان في تبيض الوجه , كما ان اللبن الرائب يعمل على ترطيب الوجه . 

    المكونات : 2 ملعقة من اللبن الرائب , 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم , ملعقة صغيرة من الشوفان . 

    طريقة التحضير : يتم خلط المكونات السابق ذكرها جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا , ويتم توزيع القناع على البشرة برفق , ويترك لمدة 20 دقيقة , يغسل بالماء الفاتر , كما يمكنك تكرار هذه الطريقة من مرتين الى ثلالثة اسبوعيا . 

    3- البابايا : يتم استخدام البابايا في العديد من مستحضرات التجميل حيث اثبتت فاعليتها في تبيض الوجه , حيث اجريت ابحاث على البابايا وتم اكتشاف ان بها العديد من المكونات التي تساعد في تفتيح البشرة , ويمكن تناول البايا للحصول على ىفوائدها في تبيض البشرة وتنقيتها من الشوائب . 

    ويتم استخدام البابايا في علاج مشاكل الوجه بأحدى طريقتين : 

    1- يتم تقطيع البابايا ويفرك بها الوجه , ويترك حتى يجف , يغسل بالماء البارد .

    2- يتم خلط ثمرة البابايا , مع كوب من عصير الليمون , يتم تدليك الوجه والرقبة برفق , يترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر . 

    4- الكركم : في اغلب الاوقات يتم استخدام الكركم في تبيض الوجه حيث يتحوي على مادة تسمى الميلانين هذه المادة هي المسئوله علن الحفاظ على صحة البشرة وتساعد في شد الجلد المترهل ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تنظيف الوجه والتخلص من الجراثيم .

    المكونات : ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم , ملعقة من الحليب . 

    طريقة الاستخدام : يتم خلط المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا , يتم وضع الخليط على البشرة , يترك لمدة ن30 دقيقة , يغسل الوجه بماء فاتر , يمكن تكرار هذا القناع 2-3 مرات اسبوعيا . 

    5- الخيار : حيث يتم استخدام مادة الكولاجين الموجوده في الخيار في حل الكثير من مشاكل البشرة , حيث تعمل هذه المادة على تهدئة البشرة ومنع تهيجها , يعتبر الخيار مناسب لجميع انواع البشرة و المختلطه و الدهنية , العادية .

    طريقة الاستخدام : يتم تقطيع الخيار الى شرائح ويتم وضعها على الاماكن الداكنة يترك لمدة نصف ساعة , يتم ازالته , يغسل الوجه بماء بارد ويمكنك تكرار هذا القناع في الصباح والمساء. 

    6- العسل مع الصبار والكركم : يحتوي العسل على مواد تمنع الجراثيم والبكتيريا من النمو , كما ان الكركم يحتوي على مادة الميلانين المضادة للأكسدة , الصبار يحتوي على مواد تساعد في تبيض الوجه ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد , كما وجد انه بخلط المكونات السابقة تساعد في تفتيح البشرة لهذا دعونا نتعرف على طريقة استخدامها . 

    طريقة الاستخدام : يتم خلط ملعقة من جل الصبار , وملعقة من العسل مع ملعقة من الكركم , حتى يصبح الخليط سميك , يتم وضع القناع على البشرة , يترك لمدة 30 دقيقة , يغسل بالماء البارد , يمكن تكرار الطريقة من مرتين الى ثلاثة يوميا . 

    أهم نصائح تبييض الوجه

    1- استخدام واقي من الشمس حيث ثبت ان الشمس تساعد في ظهور البقع البنية , تصبغات الوجه , حب الشباب , واضرار عديدة للبشرة كما انها تسبب سرطان الجلد , فيجب قبل التعرض لأشعة الشمس استخدام كريم مناسب واقي من اشعة الشمس .

    2- تنظيف البشرة وترطيبها : يجب تنظيف الوجه مرتين على الأقل يوميا باستخدام غسول مناسب , تونر للوجه يجب استخدام المنظف المناسب لنوع البشرة حيث ان استخدام غسول غير مناسب قد يزيد من تفاقم المشكلة , البشرة الدهنية  يجب استخدام  مرطب خفيف , اما البشرة الجافة فهي بحاجة الى مرطب ثقيل . 

    3- تقشير الوجه : حيث يجب استخدام مقشر للبشرة مرة او مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وازالة الأوساخ والشوائب المتركمة على الوجه , ويمكن تقشير الجلد عن طريق قطعة قماش يتم فرك الوجه بها برفق , كما يمكن استخدام البخار المنزلي لأزالة الاوساخ والاتربة  من على الوجه , اذا كانت البشرة يوجد بها حبوب فيجب استخدام مقشر يحتوي على حامض السالسليك .

     4- شرب الماء بكميات كافية : حيث ان الماء يساعد في تفتيح البشرة والحفاظ على صحتها وجعلها اكثر اشراقا وحيوية . 

    5- تناول المكملات الغذائية المفيدةيساعد في تبيض الوجه مثل زيت السمك , بذور العنب , زيت بذرة الكتان , لاحتوائهم على الأوميجا3 وهي حمض دهني مهم لصحة الشعر والبشرة والأظافر . 

    6- الامتناع عن التدخين : حيث يعتبر من اكثر الأسباب التي تساعد في ظهور التجاعيد في البشرة كما انه يمنع تدفق الدم . 


    مواضييع ذات صلة 

    روتين العناية بالبشرة الدهنية في المنزل 

    اسباب ظهور حب الشباب والوقاية منه وعلاجه 

    ماسك الخميرة للحبوب

    إرسال تعليق