-->

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بوصفات طبيعية

 طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بوصفات طبيعية
    طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بوصفات طبيعية
    سنتعرف في هذه المقالة على طريقة تنظيف البشرة الدهنية بوصفات طبيعية موجودة في كل منزل , وحل جميع مشاكل البشرة الدهنية , حيث يعاني اصحاب البشرة الدهنية من تراكم الزيوت على الوجه مما يعطي مظهرا غير صحي , بالأضافة الى ظهورالبثور وحب الشباب . 

    وصفات منزلية تساعد على  تنظيف البشرة الدهنية 

    1- وصفة بياض البيض : يساعد بياض البيض في تنظيف البشرة الدهنية حيث يحتوي على فيتامين A الذي يخلص البشرة من الروؤس السوداء والبثور , حب الشباب , والزيوت , ويساعد على شد الجلد ومنع الترهلات .


    طريقة الاستخدام : يتم وضع بياض البيض على الوجه وتلركه لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر , ويمكنك تكرار هذا القناع 2-3 مرات اسبوعيا .

    2- وصفة عصير الليمون 

    وصفة عصير الليمون

    عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها , بالأضافه الى انه يحتوي على مواد مضادة للميكروبات تخلص البشرة الدهنية من الاوساخ والاتربة والشوائب التي تكون عالقة عليها .

    طريقة الاستخدام : يتم عصر ليمونة وأخذ ملعقة من العصير واضافته الى نصف ملعقة من الماء , ويتم احضار قطعة من القطن , يتم غمسها في الخليط وتمسح بها البشرة , ويتم شطف البشرة بالماء الدافيء ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع . 

    3- وصفة الزبادي لتنظيف البشرة الدهنية 

    وصفة الزبادي من اكثر الوصفات التي تساعد في تنظيف البشرة الدهنية , حيث يحتوي الزبادي على مادة اللاكتيك التي تعمل على تقشير البشرة وتطهيرها من الشوائب والاتربة , وامتصاص الدهون الزائدة في البشرة . 

    طريقة الاستخدام : ملعقة من اللبن , وملعقة من عسل النحل الطبيعي , ملعقة من دقيق الشوفان و يتم خلط المكونات جيدا حتى تصبح سميكة , يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة , غسل الوجه بالماء الفاتر , يمكن تكرار الوصفة مرتين اسبوعيا . 

    4- وصفة الطماطم 

    الطماطم لديها خواص تساعد على تنظيف البشرة الدهنية وتخلصها من الشوائب , الدهون الزائدة على البشرة او ما يسمى ( الزهم ) .

    طريقة الاستخدام : يتم تقطيع ثمرة الطماطم , فرك الوجه بلطف بجزء منها , تركه لمدة نصف ساعه , ثم يغسل الوجه بالماء البارد , تكرر هذه الوصفة مره في الاسبوع . 

    5- وصفة الحليب 

    الحليب يحتوي على مادة اللاكتيك التي تعمل على تنظيف البشرة من الشوائب , مع اضافة قشر البرتقال الذي يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة . 

    6- ماء الورد 
    يحتوي على خصائص عديدة تساعد على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت والأتربة 

    طريقة الاستخدام :

    غمس قطعة من القطن في ماء الورد وتدليك البشرة بها بلطف فهذا يعمل على غلق مسام الوجه , وتنظيفها من افرازات الزيوت .

    نصيحة : غسل البشرة الدهنية بمياه دافئه وليس ساخنه اذ قد تتسبب المياه الساخنه في تهيج البشرة وزيادة الالتهابات .

    اسباب البشرة الدهنية 

    السبب الرئيسي للبشرة الدهنية هو العامل الوراثي , وهناك عوامل ثانوية مساعده مثل : 

    خلل في الهرمونات , تناول اطعمه غذائية غير صحية . 

    النساء هن اكثر عرضة لامتلاك بشرة دهنية لأسباب عديده مثل : الحمل , الدورة الشهرية , التغيرات الهرمونية , او بسبب تناول حبوب منع الحمل , انقطاع الطمث , والوصول الى سن اليأس . 



    مواضيع ذات صلة :