-->

روتين العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

روتين العناية بالبشرة الدهنية في المنزل
    روتين العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

    البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا , التي تقدم بعض التحديات الفريدة ، لأنها تؤدي الى لمعان البشرة وظهور حب الشباب .


    لكن لا تقلقي بشأن هذا هناك اخبار جيدة؟ مع روتين العناية بالبشرة الدهنية فى المنزل ، يمكن أن تكون هذه المشكلات أقل خطورة  .

     وللمساعدة في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية ، لجأنا إلى اثنين من خبراء العناية بالبشرة , طلبنا منهم على وجه التحديد مشاركة أهم نصائحهم لعمل روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية . 


    -أوصى خبراء العناية بالبشرة على روتين بسيط للتخلص من دهون البشرة من أربع خطوات :



    1- تنظيف البشرة في الصباح والمساء:

    أهم خطوة في  روتين العناية بالبشرة الدهنية هو تنظيفها جيدا ،" لكثرة افراز الزيوت المتراكمه على الوجه ، فمن الطبيعي أنك تحتاج المزيد من التنظيف".


    - "على الرغم من أن معظم الناس يجب أن يقومو بغسل  وجوههم صباحًا ومساءً ، إلا أنه من المهم بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية تنظيف وجههم بالكامل في الصباح".


    حتى لو كنتي تشعرين أن بشرتك لا تزال نظيفة من الليلة السابقة ، يقول خبراء الجلد إن بشرتك تعمل اثناء الليل على إخراج خلايا الجلد وإنتاج الزيوت ,  ولهذا السبب يجب غسل البشرة  بمنظف ملائم عند الاستيقاظ وفي المساء , وننصح باستخدام  غسول يحتوي على حمض الساليسيليك .


    - " حيث سيساعد تنظيف البشرة في إزالة الدهون الزائدة والجلد الميت وتنظيف المسام ".




    2: استخدم تونر مقشر للبشرة الدهنية:

     بمجرد أن تصبح البشرة نظيفة وخالية من أي مكياج وأوساخ وزيوت ، يجب عليك تقشير البشرة بمقشر  يحتوي على احد المواد الأتية : حمض الساليسيليك حمض الجليكوليك.



    3: تحديد مشاكل البشرة قبل استخدام الروتين  :


     
    بشكل عام ، إذا كانت بشرتك دهنية عرضة لحب الشباب ، يجب عليك استخدام البنزويل بيروكسايد أو الكبريتاثناء فترات  النهار للمساعدة في الحد من إنتاج الزيت ومنع انتشاره ، وفي المساء نوصي باستخدام منتج الريتينول للمساعدة في الحفاظ على نضارة المسام وتوهج البشرة .

    بعض منتجات التي يجب ان تكون في روتين العناية بالبشرة الدهنية ولاتحتاج الى وصفة طبية  منتجات الريتينول الشائعة  حيث تعتبر من افضل المنتجات للعناية بالبشرة الدهنية .



    ملاحظة واحدة سريعة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية: 


    تذكير للأشخاص ذوي البشرة الدهنية بأنهم محظوظون بالفعل "إذا كان لديك المزيد من الزيوت في بشرتك ، فمن المحتمل أن تتجنب التجاعيد والخطوط الدقيقة لفترة أطول قليلاً من الأشخاص ذوي البشرة الجافة".



     4- ترطيب البشرة الدهنية صباحًا ومساءً :


    الترطيب خطوة مهمة للغاية إذا كانت بشرتك دهنية. 

     "هناك من يعتقد بأنه إذا كانت البشرة دهنية ،فهي ليست بحاجة إلى الترطيب  لكن هذا  أبعد عن الحقيقة . 


    : "تحتاج جميع أنواع البشرة إلى مرطب ، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية ، يجب أن تكون أكثر حذرًا بشأن نوع المرطب الذي تستخدمه". 


    توصيه:


     ابحثي عن مرطب يكون خفيف على الجلد خالي من الزيوت ذات الأساس المائي حيث أن  أي مرطب مصمم للبشرة الدهنية يفي بالغرض  .


     خطوات أخرى للمساعدة في العناية بالبشرة الدهنية


     إن تطوير الروتين اليومي المناسب للبشرةالدهنية هو الخطوة الأولى نحو التحكم في الدهون المتراكمة على البشرة , بمجرد أن تجعل هذه العادة .



    -استخدم أوراق تنشيف البشرة الدهنية:


    إذا كانت بشرتك دهنية وتلمع طوال اليوم ، نوصي باستخدام أوراق التنشيف للتحكم في فائض الدهون و للقيام بذلك  اضغطي برفق بالورقة على بشرتك لبضع ثوان حيث من المفترض أن يساعد ذلك على امتصاص معظم الزيت كرري هذه الطريقة طوال اليوم حسب الحاجة .


    ضعي واقي من الشمس لأن التعرض للشمس قد يزيد مشاكل البشرة ويؤدي الى ظهور حب الشباب وتصبغات في الوجه وننصحك ان تقومي باستعمال واقي يحتوي على اكسيد الزنك او ثاني اكسيد التيتانيوم حيث تساعد هذه المركبات في منع ظهور حب الشباب .
    لتسهيل الأمور ، حاول استخدام مرطب يومي مع واقي من الشمس حتى تكون دائمًا في مأمن.

    ولتسهيل الأمور ، حاولي استخدام مرطب مناسب كل يوم مع واقي من الشمس حتى تكوني دائمًا في مأمن.


    ويمكنك ايضا قراءة: 
















    إرسال تعليق