-->

ماسكات للبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية
    ماسكات للبشرة الدهنية
    يوجد الكثير من الماسكات للبشرة الدهنية التي تعمل على إزالة الدهون ، والشوائب من الوجه وعلى الرغم من ان معظم الناس يجب ان يغسلوا بشرتهم صباحا ومساءا الا انه من المهم لأصحاب البشرة الدهنية العناية الشديدة بالبشرة للتخلص من الزهم ، ومن اول الخطوات للعناية بالبشرة ، هو تنظيفها جيدا من الأتربه ، وبقايا المكياج .

     افضل ماسكات للبشرة الدهنية

    ماسك الطماطم 
    يعتبر ماسك الطماطم من افضل الماسكات للبشرة الدهنية حيث تشتهر الطماطم بخصائصها التي تخلص البشرة من الدهون ، وتقليل فتحات المسام لتجعل البشرة اكثر نضارة ولمعانا.

    المكونات
    قومي بإحضار حبة طماطم ، اهرسيها جيدا ، ثم قومي بوضعها على البشرة ، لمدة نصف ساعة ويمكنك استخدام هذا الماسك لمدة (4-5) مرات اسبوعيا ، وستحصلين على بشرة بيضاء مشرقة خاليه من الدهون .
    ماسك قشر البرتقال
     يعتبر قشر البرتقال احد افضل الماسكات للبشرة الدهنية  قم بطحن بعضا من قشر البرتقال المجفف حتى يصبح مسحوق ثم اضافة الحليب ووضعه على البشرة .


     يساعد مسحوق قشر البرتقال على ازالة الدهون وزهم البشرة ، ويعمل على تفتيح مسام الوجه وتطهيرها من الدهون .

     ماسك الليمون للبشرة الدهنية 

     يحتوي الليمون على فيتامين c الذي يساعد في ازالة دهون الوجه ، واعطاءه للبشرة الدهنية حيوية ، وجعلها اكثر نضارة .

    الطريقة 
    وضع عصير الليمون الطازج على البشرة لتنظيفها من الدهون وجعلها اكثر نضارة وحيوية ، لكن يجب الحذر وعمل اختبار للبشرة لأن بعض الأشخاص بشرتهم قد تتحسس من الليمون .
    ماسك الموز والعسل

    يساعد هذا الماسك على تهدئة وتنظيف البشرة الدهنية
    وجعلها اكثر صحة وحيوية .
    - المكونات
    ملعقة من عسل النحل مع موزة ناضجة ، وخلطهم مع بعضهم جيدا ، ثم وضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .
    ماسك الحمص واللبن
    يعتبر افضل ماسك للبشرة الدهنية خصوصا لأصحاب البشرة السمراء يساعد في تنظيف البشرة من الدهون والشوائب ، والأتربه العالقة فى الوجه .
    نصف كوب من الحمص الجاف ، ووضعه في الخلاط ، واضافة ربع كوب من اللبن حتى يصبح الخليط متماسكا ، ثم قومي بفرد القليل منه على البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر .
    ●ماسك الشوفان والعسل
    خلط ملعقتين من الشوفان ، مع ملعقة من العسل مع اضافة ملعقة من عصير الليمون ، ومزجهم جيدا ، ويتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الفاتر ، يمكنك استخدام هذا الماسك كل يوم الى ان تتحسن حالة بشرتك .
    ماسك الخيار وبياض البيض
    تقطيع خيارة ومزجها مع بياض بيضة واحدة واضافة ملعقة نعناع اخضر ، ثم وضع الخليط في التلاجة لمدة 15 دقيقة ثم نضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بعد ذالك بغسل البشرة بالماء الفاتر لمنع تراكم زيوت البشرة الدهنية .
    ● ماسك التفاح والعسل
    يتم عمل قناع التفاح والعسل للبشرة الدهنية ، تقطيع تفاحه ووضعها في الخلاط ، واضافة ثلاث ملاعق عسل ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .
    ماء الورد والجلسرين
    ماء الورد ينظف ويطهر البشرة ويعمل على ازالة الشوائب ، والليمون يخلص الوجه من الزهم يتم خلط كميات متساوية من ماء الورد ، والليمون ، والجلسرين ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة يمكنك تكرار هذا القناع كل يوم لفوائدها العديده للبشرة .

    زيت الزيتون 

    يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت لعلاج البشرة الدهنية ، لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتريا والجراثم ويحافظ على توازن معدل حموضة الوجه.


    ويتم استعماله عن طريق تدليك المنطقة المتراكم فيها الدهون لمدة 10 دقائق ثم يتم ازالته بمنشفه دافئة .

    ● ماسك الزبادي والعسل :

    ملعقة من عسل النحل ، ملعقة من الزبادي ويمكنك اضافة نصف ملعقة من الشوفان ، امزجهم جيدا حتى يصير خليط ، ثم قم بوضعه على المنطقة الدهنية لمدة 20 دقيقة ، وقم بغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكنك عمل الماسك ثلاثة ايام في الأسبوع حتى الحصول على بشرة نقية وصحية.
      الكركم 
    يعتبر الكركم من افضل الماسكات للبشرة الدهنية حيث يساعد على تهدئة البشرة ومنع تهيجها , بالاضافة الى قدرته في تنعيم وتفتيح البشرة , وعلاج حروق الشمس .
    طريقة الاستخدام :
    ملعقة من الكركم , ملعقة من العسل , ملعقة من الزبادي , يتم مزج المكونات السابق ذكرها جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا , يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر .

    نصائح هامة لأصحاب البشرة الدهنية

     في حال تركز الدهون في منطقة في الوجه دون الأخرى ، فيتم وضع ماسكات للبشرة الدهنية في منطقة تراكم الزهم دون غيرها ، لضمان عدم جفاف البشرة .

     تراكم الزيوت في الوجه ، يؤدي الى ظهور البثور ، والحبوب ، وجعل البشرة اكثر لمعانا ، وشكلها غير لطيف فيجب على ماسك للبشرة الدهنية ، لتقليل زهم البشرة والحفاظ على صحة وشكل الوجه .
    ● ملاحظة
    اذا كانت الدهون والزيوت تتراكم على بشرتك فأنت شخص محظوظ ، لأن الأبحاث اكدت ان الزيوت فى الوجه التي تكون لدى اصحاب البشرة الدهنية تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه ، مقارنة باصحاب البشرة الجافة والمختلطة .



    ويمكنك ايضا قراءة :


    إرسال تعليق