-->

القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

 القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية
    القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية
    طريقة القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية هو من اكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل النساء والرجال وبالاخص النساء حيث أن ظهور الحبوب يكون بسبب كثرة افراز الزيوت التي تعمل على سد مسام الجلد , الامر الذي يؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب . 

    تظهر هذه المشكلة بكثرة في مرحلة البلوغ , لكن لا داعي للقلق معنا ستتعرفين على خطوات تساعدك على التخلص من حب الشباب والسيطرة على افرازات البشرة الدهنية .


    وصفات طبيعية للقضاء على الحبوب في البشرة الدهنية 

    1- خل التفاح : يساعد خل التفاح في القضاء على حبوب البشرة الدهنية , حيث يخلص البشرة من الجراثيم المتراكمة عليها ويعمل على معادلة درجة الحموضة في الجلد .

    المكونات : ملعقة من خل التفاح , ثلاث ملاعق من الماء .

    طريقة الاستخدام : يتم مزج ملعقة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء , ثم قومي بغمس قطعه من القطن داخل المزيج , وقومي بتمرير القطنه على الوجه بحركات دائرية , ثم قومي بعد ذالك بنصف ساعة بغسل بشرتك بالماء الفاتر .

    تنويه : يجب ان لا تقل كمية الماء عن ثلاث ملاعق لأن خل التفاح وحده قد يكون قاسي على البشرة ويتسبب في تهيجها .


    2- القرفة والعسل للقضاء على حبوب البشرة الدهنية

    وصفات طبيعية لعلاج حبوب البشرة الدهنية

    يساعد قناع القرفة والعسل على تخليص البشرة الدهنية من الحبوب وتخفيف الألتهابات بالأضافة الى ان العسل يعمل على ترطيب الوجه .

    المكونات 

    ملعقة من القرفة , ملعقة من العسل .

    طريقة التحضير 

    يتم مزج العسل مع القرفة جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا , يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة , بعد ذالك يغسل الوجه بالماء الدافيء , تكرر هذه الوصفة مرتين كل اسبوع .

    3- زيت شجرة الشاي 

    يستخدم للتخفيف من ظهور البثور في الوجه حيث يحتوي على مضادات الالتهابات التي تقلل من ظهور البثور .

    المكونات 

    ملعقة من زيت شجرة الشاي , 7 ملاعق من الماء .

    طريقة التحضير 

    يتم مزج زيت شجرة الشاي مع الماء بالمقادير السابق ذكرها , يتم غمس قطنة في المزيج , وقومي بتمريرها على البشرة , اتركيه لمدة 15 دقيقة , اغسلي وجهك بالماء الفاتر , ويمكنك بعدها وضع مرطب مناسب لبشرتك .

    كما يمكن تناول الشاي الاخضر للحفاظ على صحة الجلد والبشرة حيث يحتوي على مضادات الاكسدة التي تمنع تكون الشوارد الحرة في الجسم .

    ويمكن وضع الشاي الاخضر على البشرة عن طريق غلي كوب من الماء , ثم قومي بوضع ثلاث اكياس من الشاي الاخضر , ثم اتركيه حتى يبرد وضعي الأكياس في الثلاجه حتى تتجمد , ثم قومي بعد ذالك بوضعها على المناطق التي يوجد بها الحبوب .

    4- الزبادي والحمص للتخلص من حبوب البشرة الدهنية

    تساعد هذه الوصفة على تجفيف الحبوب ومنع تكونها 

    المكونات 

    ملعقة من الزبادي , ملعقة من مسحوق الحمص .


    طريقة الأستخدام 

    ضعي ملعقة الزبادي على مسحوق الحمص , وامزجي المكونات جيد حتى تصبح متماسكه , بعد ذالك ضعي الخليط على الوجه , واتركيه حتى يجف , قومي بفركه بحركات دائرية بلطف , يغسل الوجه بالماء الفاتر , ويمكنك وضع مرطب بعد ذالك .

    5- النعناع والعسل 

    من افضل الاقنعة التي يتم استخدامها للقضاء على الحبوب في البشرة الدهنية :

    حيث يتم خلط بعض من اوراق النعناع مع ملعقة من العسل حتى يصبح الخليط متماسك ويتم فرده على البشرة والضغط عليه , ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافيء .

    تنويه : يمكن ان يسبب هذا القناع حرقة قليلا لكن لا داعي للقلق ستذهب هذه الحرقه قليلا .

    6- الأسبرين للقضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

    يتم استعمال هذا القناع للتخفيف من حدة الالتهابات والقضاء على حب الشباب .

    طريقة الاستخدام 

    ثلاث اقراص من الاسبرين , واضافة بعض الماء له ومزجهم مع بعضهم البعض , بعد ذالك قومي بوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء , كما يجب عليك بعدها وضع مرطب للبشرة اذ قد يسبب هذا الماسك جفاف في البشرة  .

    نصائح وارشادات للوقاية من ظهور الحبوب في البشرة الدهنية 

    1- تنظيف البشرة في الصباح باستخدام المنظف المناسب للتقليل من افراز دهون الوجه .

    2- عند وضع التونر البشرة يجب الحرص والابتعاد عن المناطق الجافة في البشرة والتركيز على الأماكن التي تتراكم فيها الدهون مثل الذقن وحول الانف .

    3- امتصاص الزيوت المتراكمة على البشرة عن طريق استخدام اوراق التنشيف بالضغط عليها بطريقة لطيفة على البشرة لمدة لا تتجاوز 20 ثانيه . 

    4- وضع واقي من اشعة الشمس يكون خفيف على البشرة خالي من الزيوت .

    5- تناول الأطعمة الصحيه وبالاخص التي تحتوي على الأوميغا3 والدهون الصحية التي تساعد في التقليل من ظهور البثور وحب الشباب وتتواجد الاوميجا3 بكميات معقولة في اكلات مثل : السمك و السلمون , بذور الشيا .

    6- الابتعاد عن التوتر والقلق اذ ان الهرمونات التي تفرز اثناء فترة القلق تزيد من الالتهابت وظهور الحبوب , ولتجنب القلق يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضيه التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوغا  , بالاضافة الى اخذ قسط كافي من النوم خلال الليل .

    7- الابتعاد عن لمس الوجه اذ قد تتواجد بكتيريا على الايدي تتسبب في زيادة الالتهابات في الوجه .

    8 تناول الأطعمة الصحية والأبتعاد قدر الامكان عن الاشياء التي تزيد منت التهابات الجسمة وظهور الحبوب فيجب عليك تجنب تناول الاطعمه التي تحتوي على السكر , والدهون واستبدالها بتناول الفاكهة والخضروات والبروتينات .

    9- الأكثار من شرب المياه على مدار اليوم .

    10- الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت التي تسبب ظهور الحبوب في البشرة الدهنية واستبدالها بمنتجات خفيفه على البشرة , كما يجب الحرص على تنظيف المكياج قبل الخلود الى النوم .

    نصيحة مهمه لأصحاب البشرة الدهنية : في حالة كثرة افرازات البشرة وظهور الحبوب يجب عليك التوجه للطبيب لعمل اللازم للتخفيف من الزيوت في البشرة اما عن طريق اللبيزر او يلجأ الةى بعض الكريمات مثل الأدبالين , الترينيون للتقليل من دهون البشرة .


    مواضيع ذات صلة 


    تقشير البشرة الدهنية 


    ماسكات للبشرة الدهنية 

    إرسال تعليق