-->

افضل 7 ماسكات طبيعية لتبييض البشرة

افضل 7 ماسكات طبيعية لتبييض البشرة
    افضل 7 ماسكات طبيعية لتبييض البشرة

    يعد تبييض البشرة من اكثر الاشياء التي تشغل عقل البنات خاصة قبل اي مناسبه هامه فيجربون جميع الماسكات في اعتقاد منهن انها تبيض البشرة لأن كل فتاه تحلم ببشرة بيضاء خالية من الحبوب ولون بشرة ابيض مثالي لكن أنماط حياتنا الحالية وتعرضنا للعوامل البيئية تجعله حلمًا بعيد المنال .

     لكن  لا تقلقي لقد قمنا بتجميع افضل 7 ماسكات طبيعية لتبييض البشرة تساعدك على تحقيق لون البشرة الابيض المثالي وتترك بشرتك تبدو صحية ومغذية بشكل كبير جميع الإناث ترغب في بشرة بيضاء خالية من الحبوب و الشوائب؟



     إليكِ سبعة ماسكات طبيعية لتبييض البشرة وازالة الحبوب: 


    1- ماسك الخيار  :



     يعد الخيار من افضل الماسكات الطبيعية لتبييض البشرة لأنه مصدرًا غنيًا للكوكوربيتاسين  ويساعد هذا المركب في تبييض البشرة لأنه يقلل من تكوين الميلانين ويزيل تأثيرات التصبغ لجعل بشرتك اكثر بياضا.


    الوصفة :


     بكل سهوله سوف تحتاجين إلى خيارة طازجه ، وجل صبار طازج ايضا كل ما عليك القيام هو تقطيع الخيار إلى شرائح ومزجها مع جل الصبار، وقومي بإضافة القليل من هلام الصبار إليه ، وضعي الخليط على وجهك ورقبتك ، واتركيه  لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي .


    والنتيجة ستكون بشرة بيضاء ونقيه خالية من الحبوب ، وذلك من الإستخدم الأوّل، ويمكنك استخدامه مرتين اسبوعيا.



    2- ماسك الطماطم لتبييض البشرة وازالة الحبوب :



    تشتهر الطماطم بخصائصها في تبييض البشرة، والتخلص من حب الشباب فإستفيدي منها لأقصى حد مع الخلطة التالية:
    قومي بهرس حبّة متوسّطة الحجم من الطماطم ، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض طبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة نصف ساعه وذلك يومياً قبل كلّ إستحمام ، وستلاحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر بياضاً ونعومة بعيداً عن الخلايا الميتة وذلك منذ اول يوم.




    3- وصفة الموز



    من افضل الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة وازالة الحبوب هو قناع الموز قد تتفاجئين ببساطة هذه الوصفه .

    ولكن تطبيق بعض الموز المهروس على البشرة يومياً لمدّة 30 دقيقة يساعدك في تبييض البشرة وجعلها نضرة وفاتحة خاليه من الحبوب والبقع البنيه التي تحلمين بها، وذلك في اسرع وقت ممكن.



    4- ماسك الليمون لتبييض 
    البشرة: 


    من افضل الاقنعه الطبيعية لعلاج حب الشباب وتبييض البشرة ماسك الليمون.


     يتم استخدام الليمون لتبييض البشرة لإحتوائه على فيتامين c ومن المعروف أن لفيتامين ج له تأثيرات كبيره على البشرة لكونه احد مضادات تصبغ البشرة وقد يساعد  في التخلص من الحبوب ومن أي بقع أو عيوب على وجهك ورقبتك والحصول على بشرة اكثر بياضا وإشراقا .


    بإمكانك استعمال احد ماسكات تبييض البشرة السابقة لتحصلين على بشرة اكثر بياضا واشراقا. 



    5- ماسك الخميرة لإزالة الحبوب وتبييض البشرة:


    يعتبر قناع الخميرة من افضل الماسكات لتبييض البشرة وازالة الحبوب.


    ● طريقة تحضير قناع الخميرة:  

    تذاب الخميرة في ماء دافئ حتى تصبح عجينه ثم يضاف ملعقه من العسل ثم يوضع هذا الماسك على البشرة بعيدا عن العين لمدة خمس دقائق حتى يجف الخليط ثم تعصر نصف ليمونه في قطعه من القطن او عدة قطع وتوضع على البشرة لمدة ثلاث دقائق ثم بعد ذالك يغسل بماء فاتر ويكرر هذا القناع كل اسبوعين مره بعد تنظيف البشرة جيدا.


    6- ماسك البشرة الجافه : 



    يؤخذ 40 جرام عسل و 25 جرام دقيق قمح و10 جرامات ماء ثم ينظف الوجه بماء فاتر ثم يوضع عليه كمادات دافئه ثلاث دقائق ثم صنع قطعه من الشاش المفصل بحجم الوجه به فتحات للفم والانف والعين ثم يوضع المخلوط على الوجه فوق قناع الشاش لمدة 20 دقيقة ثم يرفع ونضع كمادات الماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق ثم يغسل الوجه.



    7- ماسك العسل وزيت الزيتون :


    يعتبر ماسك العسل وزيت الزيتون من افضل الاقنعه لتبييض البشرة والتخلص من الحبوب.

    حيث ان العسل يعمل على ترطيب البشرة وازالة البقع الداكنة حيث ان اكثر الاسباب التي تؤديالى اسمرار البشرة هو الجفاف , بالأضافة الى ان العسل يعمل على تجديد خلايا الجلد , وازالة الندبات وحب الشباب وذالك من خلال خطوات بسيطة يمكنك تطبيقها على وجهك وهي كالأتي :

     يضاف الى دقيق القمح صفار بيضه واحدة وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون وننشر الماسك على الوجه فوق قناع القماش لمدة عشر دقائق ثم يرفع الماسك ونضع كمادات الماء الدافئ يساعد في جعل بشرتك بيضاء ، نضرة ، خاليه من الحبوب.




    ويمكنك ايضا قراءة: 











    إرسال تعليق