-->

فوائد القرنفل للحواجب والرموش

فوائد القرنفل للحواجب والرموش
    فوائد القرنفل للحواجب والرموش

    قبل التحدث عن فوائد القرنفل للحواجب والرموش عليكي ان تعرفي أنه ومنذ قديم الأزل يتم استخدام القرنفل في العديد من العلاجات مثل معالجة الرائحة الكريهة , وألام اللثة والاسنان , بالأضافة الى انه يتميز برائحه ذكية ونفاذة . 
    كما ترغب جميع الفتيات في الحصول على حواجب كثيفة ورموش طويلة فإذا كنتي تمتلكين شعر حواجب ورموش خفيفه وترغبين في تكثيفه يمكنك تحقيق ذالك بوصفات طبيعية سهله وموجوده في كل منزل عن طريق عيدان القرنفل لذالك سنتكلم فيما يلي عن فوائد القرنفل للحواجب والرموش .

    وصفات القرنفل للحواجب والرموش 

    1- وصفة تكثيف الحواجب بالقرنفل

    أحضري بعض من عيدان القرنفل وقومي بتحميص رأسها على النار حتى تبرد ثم قومي بتمرير القرنفل على الحواجب برفق استخدمي هذه الطريقه صباحا ومساءا حتى تصبح الحواجب جميلة وكثيفة .


    2- مسحوق القرنفل لتحفيز نمو الحواجب 

    أحضري بعض من عيدان القرنفل الجاف ، قومي بتحميصها ، اطحني عيدان القرنفل حتي تصبح مسحوق ، ثم احضري بضع قطرات من زيت الخروع وامزجيهم مع مسحوق القرنفل وادهني الحواجب بالخليط برفق عن طريق مسكارة ، وستلاحظين نمو شعر الحواجب في اقل من اسبوع.

    فوائد القرنفل لتكثيف الحواجب والرموش

    يساعد القرنفل على تكثيف الحواجب والرموش عن طريق تعريض عود القرنفل للنار الى ان يتحمص ثم يترك الى ان يبرد ويتم بعد ذالك تمريره على المناطق الفارغة من الحواجب .

    كما يمكن القيام بطحن بعض من عيدان القرنفل واضافة قطرات من زيت الخروع للمسحوق وخلطهم جيدا حتى يتم تكوين خليط متماسك ووضعه على الحواجب مع الحرص على عدم لمسه للعين لان الخروع قد يسبب التهاب في العين .

    في ظل رغبة الفتيات في الحصول على رموش كثيفة وطويلة ، لذا تقوم باستخدام العديد من المنتجات غير الطبيعية او تركيب رموش صناعية ، إليك الحل لتطويل الرموش وجعلها اكثر كثافة وهو القرنفل بالطرق التالية .

    طريقة تحضير القرنفل للحواجب والرموش

    المكونات :
    ● عيدان القرنفل
    ● ملعقتان لبن

    طريقة الاستخدام
    قومي بإحضار بعض من عيدان القرنفل ، ثم قومي بتحميصهم ، بعد ذالك اطحني العيدان حتى تصير بودرة بعد ذالك امزجي مسحوق القرنفل مع اللبن حتى يصبح خليط ، احضري فرشاة وقومي بتوزيع الخليط برفق على رموشك ، كرري هذا الخليط حتى تصبح الرموش طويلة وجميلة ، يجب أخذ الاحتياط لعدم دخول الخليط العين .

    أضرار القرنفل للحواجب والرموش 

    هناك عدة اضرار قد يسببها القرنفل للحواجب والرموش منها الأتي :

    ● يمكن ان يسبب القرنفل تهيج فى العين والشعب الهوائية .
    ● يمكن ان يسبب القرنفل تهيج في فروة الجلد او حساسية فى الجلد لبعض الأشخاص .
    ● يمكن ان يسبب لبعض الاشخاص طفح جلدي او حكة في الجلد
    .

    نصائح وارشادات قبل استخدام القرنفل للحواجب والرموش

    1- عند استخدام اي خليط يحتوي على القرنفل يجب تخفيفه اولا لكي لا يحدث اي اعراض نحن في غنى عنها .
    2- تحميص اعواد القرنفل ذات الرأس العريض والابتعاد عن ذات الراس الرفيع كما يجب استخدام عيدان القرنفل الطازجة بعد تحميصها مباشرة وليست التي تم استخدامها في مرات سابقة .
    3- عند استخدام الوصفة يجب الابتعاد عن لمس العين اذ قد يتسبب ذالك في التهابها واحمرارها .
    4- يجب الحرص عند غسل الوجه ان يكون الماء فاترا والابتعاد عن الماء الساخن اذ قد يسبب ذالك تلف في انسجة العين وحدوث ترهلات في الوجه .
    5- الحرص على ازالة اي طبقة من القرنفل قبل استخدام الجديد على الحواجب كما يجب الحرص على استخدام وصفات القرنفل للحصول على الحواجب والرموش التي ترغبين فيها .


    ويمكنك ايضا قراءة :

    إرسال تعليق