-->

فوائد زيت القرنفل للشعر والبشرة

فوائد زيت القرنفل للشعر والبشرة
    فوائد زيت القرنفل للشعر والبشرة

    القرنفل :هو نبات يشبه المسمار مستخرج من شجرة عطرية صغيرة الحجم تنشأ في المناطق الاستوائية، وتتميز أزهارالقرنفل برائحتها العطره القوية، ويمكن تجفيف القرنفل أو استخلاص زيت القرنفل، وقد استُخدم لسنوات عديدة في الطبخ ، لما له من فوائد عديدة للشعر والبشرة.


    - علاجات الشعر المصنوعة من زيت القرنفل، متشابهه كثيرًا مع تلك المصنوعة من زيت الزيتون في الغرض منها، إذ يستعمل زيت القرنفل أيضًا لتكثيف الشعر، وتغذيته، ومنع تساقطه، وعلاج القشرة.



    سنتعرف معا في هذا الموضوع على  فوائد القرنفل للشعر والبشرة ، واستغلي الاستخدامات المتعددة لهذا المكون الطبيعي المتوافر في منزلكِ.


    فوائد القرنفل للشعر : 



     يمكن الاستفادة من فوائد القرنفل بأكثر من طريقة لتكثيف الشعر، سواء على شكل زيت أو غسول أو ماء، أو ماسك عن طريق خلطه مع بعض المكونات الأخرى المفيدة للشعر.


    ● ماء القرنفل للشعر



     يعمل ماء القرنفل تعزيز كثافة الشعر والحفاظ على لونه بشكل طبيعي ، وإليكِ الطريقة: المكونات: 2 ملعقة كبيرة حبات قرنفل كاملة، كوب ماء.



    فوائد زيت القرنفل للشعر: 




    1: يساعد زيت القرنفل على تكثيف الشعر :


     يحتوي زيت القرنفل  على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تسمح لشعرك بالنمو، وبالتالي يؤدي الى كثافته بالإضافة إلى أن تدليك فروة رأسك بزيت القرنفل يعزز الدورة الدموية، ما يضمن توفير المزيد من الأكسجين لبصيلات شعركِ للنمو.



    2 : ازالة القشرة:



     لعلاج مشكلة قشرة الشعر، أضف خمس نقط من زيت القرنفل إلى الشامبو العادي المخصص لشعرك ِ، واغسل شعرك به، ثم اشطفه جيدا.

    3 : يؤخر شيب الشعر:


     تعمل الفيتامينات المفيده في زيت القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون الشعر الطبيعي، ما يساعد على تأخير شيب الشعر.



    4 : يقلل من تساقط الشعر:


    إذ إن وضع كمية قليلة من زيت القرنفل على فروة رأسك، يمنع تساقط الشعر .




    5 : زيت القرنفل يجعل الشعر اكثر لمعانا :



     يعطي زيت القرنفل تأثيرًا عميقًا ومرطبًا لخصلات شعرك الخشنة، ويضفي لمعانًا لخصلات شعركِ الباهتة.


    6 : يقوي صحة فروة الرأس:


    من خلال تحسين تدفق الدم في فروة الرأس ، وايضا زيت القرنفل معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، التي تحافظ على صحة فروة الرأس.




    7 : زيت القرنفل ينظف الشعر ويحسن رائحته:



     يعمل زيت القرنفل على إزالة البكتيريا والسموم من فروة رأسك، حيث ان تراكم البكتيريا على فروة الرأس يعتبر احد اسباب تساقط الشعر , والقرنفل فيخلصها من الشحوم والأوساخ والشوائب العالقة بها، بالإضافة إلى إضافة رائحة منعشة لشعركِ.
    ويعطي القرنفل إحساسًا بالانتعاش، ويضيف رائحة جميلة لشعرك.




    ويمكنك استخدام زيت القرنفل في عمل العديد من الماسكات الآتية: 




    1: ماسك القرنفل والزبادي للشعر
    يعتبر خليط زيت القرنفل والزبادي مثالي لترطيب الشعر وتنعيمه، ومناسب للشعر الجاف.



     وإليكِ الطريقة:


    المكونات: 2 ملعقة كبيرة زبادي، ملعقة زيت زيتون، ملعقة كبيرة عسل. ½ ملعقة كبيرة من زيت القرنفل.


     الطريقة:  اخلطي المكونات جيدًا في وعاء، وضعي الماسك على شعرك بالكامل، اتركيه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. يمكنك تكرار ماسك الزبادي والقرنفل مرة في الأسبوع.



    ● فوائد زيت القرنفل للبشرة 




    1- ترطيب البشرة الجافة : يساعد زيت القرنفل في ترطيب البشرة الجافة وعلاج الإلتهابات الجلدية وانتفاخ الجلد وذالك بإضافة زيت القرنفل الى كريم الوجه مع ضرورة تخفيف زيت القرنفل بنسبة 1% .



    2- علاج حب الشباب : زيت القرنفل يحتوي مادة الاوجينول التي تساعد على علاج حب الشباب حيث انه يخفف التهابات الجلد مع ضرورة تخفيفه لتفادي حدوث التهابات الجلد .



    ● فوائد زيت القرنفل الصحية



    1- مضاد للسرطان : يساعد زيت القرنفل في منع إنتشار الخلايا السرطانية ، لإحتوائه على مواد قاتلة للخلايا السرطانية مثل سرطان القولون ، سرطان الثدي .


    2- تقليل الصداع : تساعد مادة الفلافونيد الموجوده في زيت القرنفل على تخفيف الصداع لإحتوائها على مواد مضادة للإلتهابات ويخفف زيت القرنفل ايضا الألم .


    3- تخفيف الحكة : يساعد زيت القرنفل على تخفيف الحكة لإحتوائه على مواد مضاده للإلتهابات ويمكن استخدامه في علاج الجروح بعد تخفيفه بزيت ناقل .


    4- تخفيف ألم الأسنان : يساعد زيت القرنفل في تخفيف الم الأسنان ، لأحتوائه على مواد مضاده للجراثيم وقاتله للبكتريا مع الأخذ في الاعتبار انه يسكن الألم لفتره محددة لا يعالج الأسنان ، ويجب الذهاب للطبيب لمعرفة سبب الألم .


    5- يحتوي زيت القرنفل على الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

    6- يساعد على تقوية جهاز المناعة حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج الذي يعزز المناعة .

    7- يعمل على تقوية جدار المعدة , ويمنع الاصابة بتقرحات المعدة .

    8- يحتوي زيت القرنفل على مركب الاوجينول الذي يحمي من الاصابة بالتهابات الكبد , ويعزز صحته بالاضافة الى انه يعمل على منع تاكسد الكبد .

    9- يحتوي زيت القرنفل على مركبات تساعد على تقوية العظام خاصة عند كبار السن ومنع حدوث هشاشة بها .




    مواضيع ذات صلة










    إرسال تعليق